أخبار

تزويدك بآخر أخبار الشركة والصناعة.

الصفحة الرئيسية / أخبار / ما هي سلسلة القيادة

فئات الأخبار

أخبار موصى بها

ما هي سلسلة القيادة

وفقًا للهيكل ، يمكن تقسيمها إلى سلاسل أسطوانية وسلاسل مسننة وأنواع أخرى ، من بينها سلاسل الأسطوانة الأكثر استخدامًا. يظهر هيكل سلسلة الأسطوانة في الشكل 1 ، والذي يتكون من لوحة السلسلة الداخلية 1 ، ولوحة السلسلة الخارجية 2 ، والدبوس 3 ، والكم 4 ، والأسطوانة 5. من بينها ، لوحة السلسلة الداخلية والغطاء ، يتم توصيل لوحة السلسلة الخارجية وعمود الدبوس على التوالي من خلال ملاءمة التداخل ، والتي تسمى روابط السلسلة الداخلية والخارجية ؛ الفجوة بين الأسطوانة والأكمام ، الغلاف ورمح الدبوس مناسب للتخليص. عندما تنحرف ألواح السلسلة الداخلية والخارجية نسبيًا ، يمكن أن يدور الغلاف بحرية حول عمود المسمار. يتم لف الأسطوانة على الكم. عند العمل ، تتدحرج الأسطوانة على طول ملف السن للعجلة المسننة. يقلل من تآكل الأسنان. يحدث التآكل الرئيسي للسلسلة على سطح التلامس لعمود الدبوس والكم. لذلك ، يجب ترك فجوة صغيرة بين ألواح السلسلة الداخلية والخارجية للسماح لزيت التشحيم بالاختراق بين أسطح الاحتكاك. تصنع لوحة السلسلة بشكل عام على شكل "8" ، بحيث يكون لكل مقطع عرضي قوة شد متساوية تقريبًا ، كما يقلل أيضًا من كتلة السلسلة وقوة القصور الذاتي أثناء الحركة.
أجزاء السلسلة مصنوعة من الفولاذ الكربوني أو سبائك الصلب ويتم معالجتها بالحرارة لتحسين القوة ومقاومة التآكل ومقاومة الصدمات. يمكن تصنيع سلاسل الأسطوانة في سلاسل من صف واحد وسلاسل متعددة الصفوف ، وعند نقل سلاسل ذات طاقة عالية أو سلاسل مزدوجة الصف أو سلاسل متعددة الصفوف يمكن استخدامها. تتناسب القدرة الاستيعابية للسلسلة متعددة الصفوف مع عدد الصفوف. ومع ذلك ، نظرًا لتأثير الدقة ، ليس من السهل أن يكون الحمل على السلسلة جنبًا إلى جنب منتظمًا ، لذا يجب ألا يكون عدد الصفوف كثيرًا.
تم توحيد سلسلة الأسطوانة. معيار السلسلة الخاص ببلدي GB 1.243.1-83 يقسمه إلى سلسلتين ، A و B. يشيع استخدام السلسلة A. يتم عرض المعلمات الرئيسية في الجدول التالي. رقم السلسلة في الجدول يتوافق مع رقم السلسلة الدولي المقابل. قيمة الملعب هي رقم السلسلة مضروبًا في 25.4 / 16 مم. المعلمات الأساسية لسلسلة الأسطوانة هي خطوة p ، القطر الخارجي للأسطوانة d1 ، إلخ ، حيث تكون درجة الصوت p هي المعلمة الرئيسية لسلسلة الأسطوانة. كلما كبرت الملعب ، زاد حجم كل جزء من السلسلة ، وزادت القوة التي يمكن نقلها.
يتم تمثيل طول السلسلة بعدد الوصلات Lp ، ويفضل أن يكون عدد الروابط عددًا زوجيًا ، وذلك لتسهيل توصيل لوحات السلسلة الداخلية والخارجية عند توصيل السلسلة ، ودبوس منفصل أو يمكن استخدام لوحة القفل الزنبركي في المفصل. إذا كان عدد روابط السلسلة فرديًا ، فيجب استخدام رابط الانتقال عند المفصل. عند تحميل السلسلة ، لا يتحمل رابط الانتقال قوة الشد فحسب ، بل يتحمل أيضًا حمل ثني إضافي ، والذي يجب تجنبه قدر الإمكان.